الأحد، 27 يوليو 2008

هكذا علمتني اللقافه

أممم أول شي مساكم الله بالخير !
تدرون شنو المنــاسبة الي خلتني أنزل هالبوست ؟
أنا أقولكم ... شوفوا الله يسلمكم .. تعرفون ليما تييلكم حالة إن الدنيا صاكه فيكم !!
ومن زمان ما ضحكتوا ! وحتى الإبتسامه ما تطلع من قلب ؟ ووراك باجر إمتحان ومالك خلق تدرس ؟
ووراك مشاغل الدنيا كلها ... بإختصــار المناسبه ...لأن ماعندي سالفه :p

********
بيني وبينكم اللقافه طبيعه بشريه .. كل الناس ملاقييف :p
ولو مو اللقافه جان محد تعلم !!
المهم في لقافه شينه وفي لقافه زينه !
شلون يعني ؟
انا اقولك شلون!!

يعني إنت ...إيي إنت ....ملقوف واهو.. واهي.. بس تختلف نوعية الثقافه !!

يعني من اللقافه المو زينه والي تسبب الزحمه بالكويت
إلي ما يصدقون على الله يشوفون واحد واقفه سيارته او داعم لازم يخففون ويشوفون شسالفه ولا ما يرتاحوون @@

يعني ليما توصل اللقافه حق تدخل بشؤون الآخرين هذا شي مو زين
ليما تتليقف وايد وتدخل بكل سالفه هاذي لقافه مو زينه
ليما تصر تبي تعرف هذا شقول وهذاك شسوي هاذي لقافه مو زينه

بس لقافة الإنسان الزينه هاذي شي ثاني
يعني تشوف شي غريب أقصد ظاهره نظريه شي من هذا القبيل شي يتعلق بالعلم "لقافة الثقافه" كما اسماها الدكتور غازي القصيبي !

وتتليقف وتسأل هذا ليش وهذا شلون ... بمعنى لقافه من نوع ثاني أقصد فيها حب التعلم .!
فالاكتشاف العلمي المبهر الذي قد يمر عليك في خبر سريع أو جائزة يعلن عنها قد يبدأ بملاحظة أو سؤال أو مجموعة من الملاحظات والأسئلة التي منبعها الرغبة في المعرفة أو يمكن أن نقول «اللقافة»! «فالملقوف» لايريد فقط أن يعرف و إنما هو مهووس بأن يعرف! وهذا يعني أن اللقافة قد تكون صفة مرغوبة ومهمة وليست صفة مكروهة لابد للشخص أن يتخلص منها أو يسيطر عليها!
المهم مو هذا موضوعنا

الله يسلمكم ... وبيني وبينكم
انا فيني هالنوعين اللقافه الزينه والشينه ..!!
ايي الاعتراف بالحق فضيله .. بس الحمد الله لقافتي ما تأذي أحد :p والشي الحلو فيها إن كل ما تليقفت كل ما تعلمت :

اممم .. بس الشي الي محيرني ليش اللقافه دايما ترتبط بالحريم !!

بس الحيين عرفت ليش :p

طبعا طبعا مو الكل :D


المهم ... تقول أم مويضي هذاك اليوم وعلى شارع الخليج ...
واحد كان مسرع بالسياره ومعاه وحده وأغلب الظن انها مرته "زوجته"!
المهم ... فجأه ما يدري من ويين طلعله شرطي ..!!
وقاله : بو الجيب الأسود أصفط على اليمين !! إيي إنت إنت لا تقعد تتلفت :p
المهم ..صفط الريال !و نزله الشرطي
قاله الريال : خير ان شاء الله ؟ شسالفه ؟
رد عليه الشرطي :انت كنت دايس 160 وهالشارع حدك 80 @@
رد الريال : سامحني .. بس والله اخوي كنت معدي ال 80 بشوي
جان تنط الي يمه : تقصد كنت على الاقل ماشي 180@@
الريال : خزها خزة حقد

رد الشرطي : وليش اليت الي وراه مكسور؟ وهاذي مخالفه ثانيه !
رد الريال :صج مكسور ؟ توني أدري طال عمرك !
ردت بنت الاوادم ونقزت : مو اسبوع الي طاف قايلي بتروح تبدله ؟؟
الريال : خز البنت وقالها احسابي معاج بعديين !

الشرطي : وبعديين ليش مو رابط الحزام ؟؟
الريال : طال عمرك توني ليما صفطت فتحته ! كنت بنزلك ؟
نقزت بنت الحلال مره ثالثه: اصلا انت عمرك ربطته !!

اللتفت الريال على البنت وقالها بصوت حاد : انتي ما تعرفيين تصكيين حلجج كلش @@

سأل الشرطي:اهو كله يصارخ علييج جذي
البنت : ايي بس إذا كان "سكران"!!
نقز الريال وقال حق الشرطي : لا طال عمرك لا لا لا لا تصدقــــــــــها !!
ردت البنت : ما علييك منه اصلا اهو قام يشرب من بدا يبوق
قال الشرطي : يعني أهووو يبوووق @@
قال الريال : إإإإإِش.... ما علييك منها يا طويل العمر !! هاذي ما ينوخذ منها حجوه ؟!

ولتفت على البنت وقالها : بتسكرين حلجج ولا بطلقج الحيين ؟
جان يسأل الشرطي بنت الحلال: اهو دايما يهددج بالطلاق ؟
جان ترد الحبيبه @@: أهو بالأول خله يتزوجني عشان يطلقني :D

طبعا القصه أنا سامعتها ومحرفتها بإسلوبي :p

للتمـــــــــويه :d

صج لقافة الحريم ما ترحم :p

المهم هذا مثال على لقافه الموزينه

تصدقون يعني أنا صج فيني لقافه بس الحمد الله محد يلاحظها إلا القريب مني :p
والحمد الله لقافتي ما توقف شارع الملك فهد كله عشان أشوف حادث@@


الحيين وعقب ما قريتــ"ــي" هالبوست !

في واحد بهالدنيا ما تليقف بحياته ؟?







هناك 42 تعليقًا:

darkness يقول...

لوووووووووووول

ودرته

ههههههههههههههه

حلوه هذي كلنا ملاقيف





صج يونس هالبوووووست كثري منه

:)

mo3ath يقول...

انا لقافتي ثقافيه واقطططططططططع :)

بس سالفه الجيب واهو بدى يسكر لما بدى يبوق لووووووووووووووووووووووووول

انا لما قريت انت اي انت حسيت ايد تأشر علي من البلوق لووول اعصابج

يالملقوفه :q

Eng_Q8 يقول...

اول شي ولكم باك

ثاني شي انا لقافتي الحين بتطلع وبسالج

يعني هل انتي ناويه تخليني اصب حوله والا شلون ؟

ليش خط عود وتالي خط صغير ؟؟ صج ترى صرت حول ارحموا من بالارض يرحمكم من بالسماء

وبالنسبه للقصه لو انا من الشرطي اهده واسحب الي وياه واقطها بالنظاره

Q80 Blogger يقول...

انا مسكين وبحالي .. وكاسر قاعدتج .. لأ مو كلنا ملاقيف .. انا مالي شغل فيكم :P

بس صج الله لايبلينا بوحده جذي .. !!

Q8-MaNaL يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Q8-MaNaL يقول...

لووووووووووووووووول

انا عن نفسي عندي النوع الزين من اللقافة اللي كتبتي عنه (لقافة ثقافية) هذي عالية عندي

ثانكس على البوست اللطيف :)

Najmah يقول...

لووووووووووول

بددددعت

انزين شنو اللقافة الزينة؟
:))

بوستج دمه خفيف :)

U-Turn يقول...

الغاليه darkness

دوم هالضحكه يا رب :]

لوووول شراييج مو تحليلي منطقي ؟!

دوم مستانسه
تامرين أمر أفا علييج :)

U-Turn يقول...

mo3ath

لووووووول أتمنى :p

لووووووول ايي ديربالك إذا دخلت بلوقي لازم تتحمل العواقب وديربالك على عيينك وإنت تقرا :p
لا يطلعلها من البلوق شي


لووووول صج انا عصبيه بس مو كثرك :p صدقني :d

أنا ملقوفه @@ بطوفها لك هالمره :d

حياك الله أخوي
ومو آخر التعليقات

U-Turn يقول...

Eng_Q8

اول شي تسلم :]

لوووووول لا والله حشى مو هذا قصدي بس الله يسلمك !!
أنا كنت مكبره الخط ...جك بوم @@ ولا يصير صغير
ومن زود العيز قلت ماني مغيرته
وقلت ما راح يضرهم إذا بققوا عيونهم شوي :d



لووووووول مسكينه ليش عاد ..:d
بس لانها ملقوفه شوي :p


منور المكان أخوي
وسامحني ما كان قصدي اخلييك تصب حوله:d

U-Turn يقول...

هلا والله

أخوي q8i-blogger

ما بغييت تشرف مدونتي :d

انت مو ملقووف ... اممم والله ما يندرى عنك :d
يمكن ليش لا :p


لووووووول آميين :]
عاد مسكينه ما فيها شي بس شوي ملقوفه @@

يعطييك العافيه
ومنور المكان

U-Turn يقول...

q8- manal
هلا بالغاليه :]

الله يزيدها عندج يا رب :]
ويبعد عنج اللقافه الشينه :d
قولي آمييين

ولووو ما سوينا شي :]
مرورج اللطيف :]

U-Turn يقول...

هلا بنجمتنا :]
تو ما نور المكان


ايي لووول الله يستر عليها :d

هااا طحت عليج ما قريتي البوست كله !!:d

الله يسلمج اللقافه الزينه ... إهي حب التعلم والإستطلاع بعيدا عن التدخل في شؤون الغير ... ولا انتي شرايج :]


انتي اللي دمج خفيف :)
يعطييج العافيه
والله لا يحرمنا

J Daily يقول...

انا لقافتي بحدود الثقافه و اذا دشيت مكان اقولهم هاا تسولفون عن شنو (((:

kazmawy يقول...

لووووووووووووووووووووول
ضحكتينى على هالحرمة البازع الى معاه..الظاهر اثنيناتهم شاربين
لووووووووووول
على طارى اللقافة انا مو ملقوف الحمدلله..اشوف الشى واصد عنه واذا محد كلمنى عنه ما اسال..بس مو بالتعلم عاد..:)

-mate يقول...

على قولتج من اللقافة ثقافة ومن اللقافة انعدام اللباقة.
إشرايج بالسجع اللي لخص الموضوع كله :q

في تقديراتي المتواضعة إنكم معشر النساء اللقافة إبدمكم. يعني ما تخلون أحد بحاله. ولكل قاعدة شواذ :q

Abdulrahman Alebrahim يقول...

اللقافه بالنسبه لي بهار من بهارات الحياه لكن انتو يا الحريم تخربون الطبخه مره وحده :)

يعني ما ايي مسج الا منو هذا وليش ما توريني اكيد في سر :)

اذكر واحد من الربع علم مرته درس من لقافتها اهو مشترك بخدمه كويتنا للي فيها الاخبار السياسيه عن البلد المهم يقول ياني مسج وانا وياها بالسياره وقالت لي بشوف المسج قلت لها لا المهم صار عناد اهي تقول بشوفه واهو يقول لا عاد اهي اخترعت قصه انها وحده واهي شاكه فيه من زمان!! واهو ما يبي ويوريها لأنه خايف يقول وصلنا المكان اللي نبيه واهي سوت فلم انا المجرم فيه آخر شي قلت لها خلصتي :)

قالت ايه قالها هاج شوفي المسج يقول صاحبي استحت و يومين ما تتليقف ابد بس عقبها ردت حليمه على عادتها القديمه:)

بوس حلو والله يبعد عنج ضيقه الخلق

joe يقول...

لوووووووووول
امبين انه صاحبته هبله
ومو يقولون الركاده زينه
اناعندي اقول القافه زينه

U-Turn يقول...

لووووووووول
أخوي يعقوبوو
يعني متأكد إنها لقافه ثقافه بس ؟! :p

يعطييك العافيه
وعساك على القوة :]

U-Turn يقول...

أخوي كزماوي :d

والله أحسن لك... شلك باللقافه :d

ترى ما تييب إلا المشاكل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب :D


وحياك الله
وعساك على القوة:]

U-Turn يقول...

Mate

والله تصلح مدرس عربي مشاء الله عليك :d

لا عاد حرام علييك .. لا تعلن الحري
ترى نحن معشر النساء ما ننهزم ديربالك :]

يالله رقعتها بآخر كلمتيين :p
صح لكل قاعده شواذ :d بس انا مو من هالشواذ شسوي يا ربي :]


عساك على القوة
ولا خلى ولا عدم :]

U-Turn يقول...

أخوي رجل يحمل المشاعر

بيني وبينك .. أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ما أخرب الطبخه بس المشكله أني أنقص الملح شوي فتصير ماصخه :d

لوووووووول يا قلبي ما ألومها
المفروض يستانس مرته تغار عليه :]


مرورك الحلو أخوي
آميين أجمعيين يا رب :]

يعطييك العافيه وعساك على القوة

U-Turn يقول...

KuWaIt MaStEr

لوووووول مسكينه بس اهي شوي ملقوفه مو هبله :d

يا حليلها :p
الله يزيد لقافتك الزينه ان شاء الله :]

ويعطييك العافيه وعساك على القوة

Super Woman يقول...

تصدقون يعني أنا صج فيني لقافه بس الحمد الله محد يلاحظها إلا القريب مني :p




لوووووووووووووووووووووووووووووووول


ماااااااا اصدق



عيل انا ملقوفه
ومرات اقمت اللقافه
لاني احس اللي ما تتليقف وتحسس الناي ان مو هامها شي ثقيله !! لوول اي هذا تفكيري



ومره تليييييييقف لما كنت نايمه ببيتكم
واحنا قاعدين على الريوق دخل اخوج قال حق الخدامه سويلي حليب
جان اتليقف واقوله ترا كاهي مطاره الحليب .. وحقرني !!!

وطلعت المطاره خاليه :) وااااااي يا قصه الويه


بس عادي :) طاف لوول
هالسالفه قبل 6 سنين اتوقع !!

:)



وانتي الصراحه مو ملقوفه
كلش ملش
:) لووول

غير معرف يقول...

لوووووول هذي هبالة مو لقافة

Alromi يقول...

يعطيج العافيه على هلموضوع الحلو وعلى رايج كلنا ملاقيف p:
بس موضوع اللقافه الصراحه عجبني

Kuwait يقول...

ألقف مني بالدنيا العالميه كلها ما أظن أكو ;q
شكوره حبيبتي على كلامج بالبوست مو الي طاف ولا الي قبله مادري عاد الي قبله والا الي قبل قبله ;a
وعساج ما تفقدين غالي بعد عمري وانا ما قدرت بعد .. :(
ويح قلــبيييييي من لقافتي مفتره حتى على البوستات الي طافت :\

قلب طفله يقول...

هههههههههههههههههه

لقافة اللي معاه تودي بدااهيه ^_*

انا عن نفسي ملقوفه لقافة يهال

مرات تزيد و مرات تنقص بس الحلو

فيها انها ما تطلع الا على اللي

اعرفهم يعني ما اضايق الاوادم ابد

الا فيما ندر لووووول

و استري على ما واجهتي :P

بوستج روعه يعطيج العافيه :)

غير معرف يقول...

لقافه إلى لقافه تختلف

انا بصراحه اوجه لقافتي نحو القراءة و الإطلاع على كل شئ مكتوب

و لكن لقافة ما بين شؤوون الناس فهذا اكثر شئ يزعجني

Kuwait يقول...

شهالغيبه ؟؟
مخصوم من معاشج لووووووووووووووول

بـابـل يقول...

هههههههه

والله كل هاللقافة وطلعت مو زوجته

والله آنا عن نفسي ماحب اللقافه كلش

بس أحب الملاقيف :)(:


تسلمين عزيزتي بوووست رووووعه

وونسني


وبس


بابل

the.thinker يقول...

الله يبعد عنج الضيجه ..

تبينها ترووح ؛> كثري من هالبوستات ^_^

يعطيج ألف ألف عافية ويسعدج ان شاء الله :)

ولد الديرة يقول...

شبعنا تحلطم وقالها kuwait مخصوم منج اسبوع

كنت ملك اللقافة

قبل الزواج

عقب الزواج انعدمت اللقافة مع اشياء اخرى

U-Turn يقول...

لووووووووول الشماته شلالات :p
حياج الله :D

لوووووووووووووووووووول أشوووه يعني انتي ملقوفه :p

إيي أنا مو ملقوفه بس مليقيفه شوي :]

U-Turn يقول...

q8dite

لوووووووووول
شنسوي بعد :P

حياك الله

U-Turn يقول...

alromi

حياك الله
والله يعافييك:]
أهم شي إنه عجبك

U-Turn يقول...

هلا وغلا بالغاليه كويتنا :]

منوره

يا حلوج ويا حلو لقافتج :p
تزينينها ولا تزينج :d

حرام علييييييييج خصم مره وحده @@
إنذار على الأقل :p

U-Turn يقول...

هلا وغلا بقلب طفله
يا حلو لقافة اليهال :d

ايي زيين تسويين ..:]

خوش لقافه خفيفه ولطيفه :]


وجودج الروعه والله :)

لا خلا ولا عدم

U-Turn يقول...

أخوي عتييج الصوف

مشاء الله علييك يا ليت عندي ربع لقافتك :]


والله يبعدك عن اللقافه الشينه
ويعطييك العافيه :]

U-Turn يقول...

أخوي بابل :d

أشوه إنك تحب الملاقييف :d
لان ماكو أحد مو ملقوف :]

ايي والله شفت شلون قوات عيين @@ فضت الريال المقرود!!

وجودك الروعه اخوي
ودوم مستانس يا رب

U-Turn يقول...

the thinker

أجمعيين يا رب :]

أفا علييك ما طلبت شي بس أكثر منها
من عيوني الثنتين :d

حياك الله أخوي ومنورالمكان

U-Turn يقول...

أخوي ولد الديره @@
حرام علييك ليش خصم عاد !!
:d

وبعديين عن التحلطم يا مالكم من الخير
أنا ملكة التحلطم ... بس عقب الزواج ما أدري شنو بصير :d للحين ما جربت

ايي زين تسوي مو زينه اللقافه ... تنحش الحريم :d


منور المكان
وحياك الله أخوي:]